آخر الأخبار
الرشيدية.. الحفل الختامي لمسابقة العمران للقراءة" القراءة جسر المعرفة" وزارة النقل واللوجستيك ترفع قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل اللاجئون السوريون بتركيا يواجهون شبح الترحيل القسري المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة يتطلع للعودة بلقب كأس العرب من السعودية إجهاض محاولة تهريب 67 كيلوغراما من مخدر الكوكايين بميناء طنجة المدينة وزارة التربية الوطنية ترصد أزيد من ملياري درهم لتأهيل المؤسسات التعليمية 6 معالم تاريخية بالجديدة تدخل سجل المآثر باعتبارها تراثا وطنيا ضبط 573 مشتبها بارتكابه أعمال الغش خلال امتحانات البكالوريا ناجون يتحدثون عن تفاصيل مأساة سياج مليلية ومصرع 23 مهاجراً.. "كأنها حرب" السلطات التركية تعتقل مصور وكالة الأنباء الفرنسية خلال مسيرة للمثليين في إسطنبول تحقيق صحافي يتحدث نقلا عن خبراء عن احتمالات التطبيع بين السعودية وإسرائيل بيدرو سانشيز يحمل مسؤولية مقتل مهاجرين في مليلية لـ"مافيات تمارس الاتجار بالبشر" حق الإجهاض يقسم المشهد السياسي الأمريكي بين مؤيد ومعارض محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

الرباط تحتضن الدورة 27 للمعرض الدولي للكتاب والنشر

تحتضن مدينة الرباط المعرض الدولي للكتاب والنشر 2022 في دورته 27، في الفترة ما بين 03 و12 يونيو 2022. بفضاء السويسي، شارع الإمام مالك، قبالة فندق سوفيتيل. بمدينة الأنوار وعاصمة الثقافة الإفريقية والثقافة الإسلامية لسنة 2022.

وستكون إفريقيا ضيف شرف الدورة 27 حسب ما أكدت اللجنة التنظيمية للمعرض.

وقال وزير الثقافة والشباب والتواصل المغربي، المهدي بنسعيد، في مؤتمر صحفي. إن ما يميز هذه الدورة هو حلول “أدب أفريقيا ضيف شرف على هذه الدورة. تماشيا مع اختيار الرباط عاصمة للثقافة الأفريقية وعاصمة للثقافة في العالم الإسلامي”.

وأضاف الوزير أن “انتظام هذه الدورة بالرباط يتناغم مع هذه الحركية الثقافية الواعدة. ويسلط الضوء على الآداب الأفريقية والبعد الأفريقي للثقافة المغربية”. متابعا أن هذه الدورة تأتي بعد “سنة بيضاء بسبب كورونا التي بينت حاجة الإنسانية إلى القراءة أكثر”.

وقالت لطيفة مفتقر، مندوبة المعرض، ومديرة الخزانات والكتاب والمحفوظات، إن المعرض سيقام على “فضاء السويسي” إحدى الساحات الرئيسية التي يقام عليها مهرجان موازين لموسيقى العالم. مضيفة أنه سيشهد حضور دور نشر من 19 دولة. وأن عدد المشاركين بلغ 712 مشاركا، يمثلون 55 بلدا من العالم العربي، والبلدان الأفريقية والأوربية والأمريكية والآسيوية.

وأضافت أن المنظمين حرصوا على أن يكون لدور النشر “إصدرات جديدة وتقديم الجديد للزوار بالرغم من أن هذه السنوات كانت صعبة، فهناك دور نشر استطاعت أن تقدم الجديد وتشتغل في سنوات 2020 و2021 و2022”.

ويضم المعرض أربع قاعات كبرى استوحت أسماءها من مواقع الرباط التاريخية والأثرية. بالإضافة إلى رواق وزارة الثقافة، الذي سيحتضن أنشطة ثقافية. ورواق ضيف الشرف الذي ستقام فيه أيضا بعض الأنشطة الثقافية.

كما سيضم المعرض ست قاعات ثقافية، وست قاعات للندوات بالإضافة إلى نشاطات متعلقة بأدب الطفل.

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort