آخر الأخبار
محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة اعتقال حمادي الجبالي رئيس الحكومة التونسية السابق بشبهة تبييض أموال الحكومة تقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية المتعلقة بكوفيد-19 السلطات المحلية بتزنيت تحجز 10 أطنان من فضلات الدواجن تستعمل في تغذية الأغنام الاتحاد الأوروبي يوافق على ترشيحي أوكرانيا ومولدافيا لعضوية التكتل مجلس الحكومة يصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا الحكومة تقر التأشيرة الإلكترونية لفائدة مواطني 49 دولة ابتداء من يوليوز أسعار الأضاحي ستعرف تغيرات طفيفة هذا الموسم مقارنة مع السنة الماضية الحكومة تؤكد استقرار أسعار الكتاب المدرسي خلال الموسم الدراسي المقبل الحجاج المغاربة المستفيدون من مبادرة "طريق مكة" يصلون إلى المدينة صندوق النقد الدولي يبدأ مفاوضات مع تونس مرحبا ببرنامج الإصلاحات الحكومية المقترحة عيد الأضحى.. حماية المستهلك تحذر من اخضرار لحوم الأضاحي وزارة الفلاحة تطلق المنصة الرقمية “MyANOC” لبيع وشراء الأغنام والماعز ساديو مانيه يغادر ليفربول رسميا وينتقل إلى نادي بايرن ميونيخ
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

طانطان.. انطلاق عملية تكوين 4 آلاف مدعو للتجنيد بمركز تكوين المجندين

انطلقت، يوم أمس الخميس 2 يونيو الجاري، بالمركز الرابع لتكوين المجندين بالوطية إقليم طانطان. عملية تكوين حوالي 4000 شاب من المدعوين لأداء الخدمة العسكرية برسم سنة 2022-2023.

ونظم بهذه المناسبة، حفل استقبال الفوج ال 37 بمقر المركز في إطار إعطاء الانطلاقة الرسمية لعملية تكوين 20 ألف مدعوأ للخدمة العسكرية برسم سنة 2022-2023. بـ 13 مركزا من مراكز التكوين التابعة للقوات المسلحة الملكية الموزعة على مجموع التراب الوطني.

وباشرت مصالح القوات المسلحة الملكية بمعية الإدارات العمومية والمصالح المختصة، عملية انتقاء وإدماج الفوج ال 37 للخدمة العسكرية. حسب ما ذكر الجنرال دو ديفيزيون، محمد مقبوب، قائد القطاع العسكري لوادي درعة. في كلمة موجهة لهذا الفوج من المدعوين لأداء الخدمة العسكرية.

وأشار مقبوب الى أن مدة التكوين ستمتد لسنة كاملة منقسمة إلى ثلاث مراحل. تشمل أولاها أربعة أشهر مخصصة للتكوين العسكري الأساسي. والمرحلة الثانية تمتد لستة أشهر، وتهم فترة التأهيل في عدة مجالات. ثم المرحلة الثالثة، ومدتها شهران، تشمل إجراء تداريب وزيارات ميدانية.

وأبرز مقبوب أن المدعوين للتجنيد سيتلقون خلال هذه المراحل تكوينا شاملا. من خلال إدراج مجموعة من المواد والأنشطة التي من شأنها أن تنمي قيمهم ومبادئهم المعرفية. وأن تطور مهاراتهم وقدراتهم المعنوية والنفسية والبدنية. وأن ترسخ لديهم روح الانضباط والالتزام وتحمل المسؤولية والاعتماد على النفس.

التعويضات

كما سيستفيد المدعوون للتجنيد طيلة مدة تدريبهم من أجرة وتعويضات. ولباس وتغذية وسكن داخل المركز مجانا وكذلك من تغطية صحية.

وأكد القبطان ياسين الناصري، مؤطر بالمركز الرابع لتكوين المجندين بالوطية (طانطان)، من جهته، أن انطلاق عملية تكوين المجندين جاءت بعد انتهاء عملية انتقاء المرشحين للخدمة العسكرية التي مرت في “ظروف مثالية”.

ويشمل التكوين المقدم للمدعوين للتجنيد عددا من المواد، من قبيل التربية البدنية، والتاريخ العسكري، والتنظيم العسكري والانضباط العام. وذلك بهدف تلقين الشباب المجند القيم الأخلاقية ونمط حياة جديد.

و عبر عدد من المجندين من جهتهم، عن سعادتهم وفخرهم للاستفادة من الخدمة العسكرية. وبحفاوة الاستقبال وبالجو الذي مر فيه اليوم الأول من التكوين. منوهين بما لقوه من ترحيب داخل المركز.

وانطلقت عملية انتقاء المجندين للخدمة العسكرية برسم سنة 2022، خلال الفترة ما بين 16 و28 ماي الماضي بمختلف وحدات ومراكز الاستقبال التابعة للقوات المسلحة الملكية. على أن يتم انتقاء ما مجموعه 20 ألفا من المرشحين من بينهم 1800 من الإناث.

وقامت القوات المسلحة الملكية بتوفير وتعبئة جميع الوسائل البشرية واللوجيستية. بمختلف الوحدات والمراكز المعنية المنتشرة في جميع ربوع المملكة لإنجاح هذه العملية ذات البعد الوطني.

وتم إعداد خلية لوجيستية خاصة لتأمين وصول المدعوات والمدعوين إلى مراكز الانتقاء سواء بواسطة القطارات أو حافلات النقل العمومي. كما تمت تعبئة الوحدات والمراكز المعنية بالأطر الإدارية والطبية اللازمة من أطباء وممرضين حتى تمر هذه العملية في أحسن الظروف.

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort