آخر الأخبار
محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة اعتقال حمادي الجبالي رئيس الحكومة التونسية السابق بشبهة تبييض أموال الحكومة تقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية المتعلقة بكوفيد-19 السلطات المحلية بتزنيت تحجز 10 أطنان من فضلات الدواجن تستعمل في تغذية الأغنام الاتحاد الأوروبي يوافق على ترشيحي أوكرانيا ومولدافيا لعضوية التكتل مجلس الحكومة يصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا الحكومة تقر التأشيرة الإلكترونية لفائدة مواطني 49 دولة ابتداء من يوليوز أسعار الأضاحي ستعرف تغيرات طفيفة هذا الموسم مقارنة مع السنة الماضية الحكومة تؤكد استقرار أسعار الكتاب المدرسي خلال الموسم الدراسي المقبل الحجاج المغاربة المستفيدون من مبادرة "طريق مكة" يصلون إلى المدينة صندوق النقد الدولي يبدأ مفاوضات مع تونس مرحبا ببرنامج الإصلاحات الحكومية المقترحة عيد الأضحى.. حماية المستهلك تحذر من اخضرار لحوم الأضاحي وزارة الفلاحة تطلق المنصة الرقمية “MyANOC” لبيع وشراء الأغنام والماعز ساديو مانيه يغادر ليفربول رسميا وينتقل إلى نادي بايرن ميونيخ
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

محكمة الاستئناف والمجلس الجهوي لعدول الرشيدية يتدارسان الأمن التوثيقي والقضائي

عقدت محكمة الاستئناف يوم الخميس ثاني يونيو الجاري. بشراكة مع المجلس الجهوي لعدول استئنافية الرشيدية. يوما دراسيا حول موضوع “الأمن التوثيقي والقضائي من خلال مدونة الحقوق العينية”.  بحضور قضاة ومستشارين، وجامعيين، ورؤساء المجالس الجهوية للعدول، ونائب وكيل الملك.

ويروم هذا اليوم الدراسي، الوقوف عند الإشكاليات العميقة، المرتبطة بالأمن التوثيقي، والقضائي. ومناقشتهما من أجل الخروج بتوصيات وخلاصات، من شأنها التصدي لهذه الإشكالات المطروحة. وترسيخ الأمن التوثيقي، والأمن العقاري، وإستقرار المعاملات.

وأكد عبد الغني الشاغ، رئيس محكمة الاستئناف بالرشيدية، في هذا الصدد، أن مهنة التوثيق العدلي، تشكل دعامة أساسية للمنظومة القضائية. من ناحية تحضير وسائل الإثبات التي تمكن القضاة من فض النازعات.

وأضاف أن إقامة هذه الندوات تحظى بأهمية بالغة. وأن تأخير أشغال الندوات العلمية منذ سنة 2020، كان سببه تفشي جائحة كوفيد 19.

كما تمنى، أن يخرج هذا اليوم الدراسي بتوصيات، بوسعها الدفع بالمجتمع المغربي إلى الأمام.

محكمة الاستئناف والمجلس الجهوي لعدول الرشيدية يتدارسان الأمن التوثيقي والقضائي - الحدث بريسواعتبر الحسن التغزاوي، رئيس المجلس الجهوي لاستئنافية العدول بالرشيدية، أن الأمن التوثيقي له علاقة وطيدة بالأمن القضائي والأمن القانوني.

كما أكد أن مدونة الحقوق العينية، جاءت لتحقيق عدة مصالح اقتصادية وعلمية. تهدف لتوحيد المنظومة العقارية، من أجل تشجيع الاستثمار.

وأكد رئيس الهيئة الوطنية لعدول المغرب، محمد الساسيوي من جهته، أن التكامل بين عمل العدول والقضاء عنصر أساسي لخدمة المواطن. مع موجب الإحالة إلى الفقه المالكي من خلال مدونة الحقوق العينية”. و”قراءة في القانون 17-63 المتعلق بتحديد العقارات الجماعية والإشكاليات المرتبطة به”، و”مقاصد حفظ الحقوق العينية في الوثيقة العدلية”.

محكمة الاستئناف والمجلس الجهوي لعدول الرشيدية يتدارسان الأمن التوثيقي والقضائي - الحدث بريس

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort