آخر الأخبار
الرشيدية.. الحفل الختامي لمسابقة العمران للقراءة" القراءة جسر المعرفة" وزارة النقل واللوجستيك ترفع قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل اللاجئون السوريون بتركيا يواجهون شبح الترحيل القسري المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة يتطلع للعودة بلقب كأس العرب من السعودية إجهاض محاولة تهريب 67 كيلوغراما من مخدر الكوكايين بميناء طنجة المدينة وزارة التربية الوطنية ترصد أزيد من ملياري درهم لتأهيل المؤسسات التعليمية 6 معالم تاريخية بالجديدة تدخل سجل المآثر باعتبارها تراثا وطنيا ضبط 573 مشتبها بارتكابه أعمال الغش خلال امتحانات البكالوريا ناجون يتحدثون عن تفاصيل مأساة سياج مليلية ومصرع 23 مهاجراً.. "كأنها حرب" السلطات التركية تعتقل مصور وكالة الأنباء الفرنسية خلال مسيرة للمثليين في إسطنبول تحقيق صحافي يتحدث نقلا عن خبراء عن احتمالات التطبيع بين السعودية وإسرائيل بيدرو سانشيز يحمل مسؤولية مقتل مهاجرين في مليلية لـ"مافيات تمارس الاتجار بالبشر" حق الإجهاض يقسم المشهد السياسي الأمريكي بين مؤيد ومعارض محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

وزير الفلاحة يحل بالرشيدية في زيارة ميدانية لتنفيذ مشاريع التنمية الفلاحية بالإقليم

حل محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، اليوم الجمعة 3 يونيو 2022، بالرشيدية في زيارة ميدانية للإقليم.

وعقد صديقي خلال هذه الزيارة اجتماعا مغلقا، حضره إلى جانب الوزير كل من رئيس المجلس الجماعي بالرشيدية. والمدير الجهوي للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية. ومدير المعهد الوطني للبحث الزراعي، ومدير مديرية الري وإعداد المجال الفلاحي. إضافة لمديري المراكز الجهوية للاستثمار.

وزير الفلاحة يحل بالرشيدية في زيارة ميدانية لتنفيذ مشاريع التنمية الفلاحية بالإقليم - الحدث بريسكما حضر الاجتماع أعضاء الفدرالية البيمهنية الوطنية لسلسلة التمور – مغرب التمور-. وعدد كبير من مسؤولي الوزارة الوصية.

وتناول الاجتماع موضوع “تنمية سلسلة النخيل: حصيلة إنجازات مخطط المغرب الأخضر وأهداف استراتيجية الجيل الأخضر”.

وتميزت هذه الزيارة بتقديم أشغال مشروع تنمية الري وتكييف الزراعة المسقية مع التغيرات المناخية على مساحة 5000 هكتار، بما فيها التهيئة الهيدروفلاحية بسافلة سد قدوسة. فضلا عن برنامج الإعداد الهيدروفلاحي لتنمية سلسلة التمور على مساحة 10000 هكتار بكل من الرشيدية وبودنيب.

كما اطلع الوزير على التقدم المحرز في مشروع تطوير السقي وتكييف الفلاحة المسقية مع التغيرات المناخية سافلة سد قدوسة.

ويهدف البرنامج إلى تخفيف الضغط على الفرشة المائية التي سوف يوفرها سد قدوسة من المياه السطحية. زيادة على تنفيذ مشاريع واستثمارات لتشجيع زراعة النخيل، بدعم مالي مهم.

كما سيساهم هذا الإنجاز في تطوير الفلاحة المسقية المنتجة والمستدامة، ودعم قدرة فلاحة الواحات على مواجهة التغيرات المناخية. والمساهمة في المحافظة على الموارد المائية الجوفية. بالإضافة إلى مكافحة التصحر والتعرية المائية، وكذا إحداث مليون يوم عمل.

وزير الفلاحة يحل بالرشيدية في زيارة ميدانية لتنفيذ مشاريع التنمية الفلاحية بالإقليم - الحدث بريس

وتأتي زيارة وزير الفلاحة والصيد البحري لإقليم الرشيدية حسب تصريحه لـ”الحدث بريس”.  في إطار تحضير عقدة البرنامج خلال العشر سنوات المقبلة، لتنزيل استراتيجية الجيل الأخضر، التي تكتسي أهمية كبرى. لتأمين النخيل وتوسيع مساحات إنتاج شجرة النخيل. باعتبارها العمود الفقري من أجل تنمية الواحات، وخلق الشغل بهذه المناطق. بالإضافة إلى إدماج الشباب في المنظومة الفلاحية بالمنطقة.

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort