آخر الأخبار
الرشيدية.. الحفل الختامي لمسابقة العمران للقراءة" القراءة جسر المعرفة" وزارة النقل واللوجستيك ترفع قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل اللاجئون السوريون بتركيا يواجهون شبح الترحيل القسري المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة يتطلع للعودة بلقب كأس العرب من السعودية إجهاض محاولة تهريب 67 كيلوغراما من مخدر الكوكايين بميناء طنجة المدينة وزارة التربية الوطنية ترصد أزيد من ملياري درهم لتأهيل المؤسسات التعليمية 6 معالم تاريخية بالجديدة تدخل سجل المآثر باعتبارها تراثا وطنيا ضبط 573 مشتبها بارتكابه أعمال الغش خلال امتحانات البكالوريا ناجون يتحدثون عن تفاصيل مأساة سياج مليلية ومصرع 23 مهاجراً.. "كأنها حرب" السلطات التركية تعتقل مصور وكالة الأنباء الفرنسية خلال مسيرة للمثليين في إسطنبول تحقيق صحافي يتحدث نقلا عن خبراء عن احتمالات التطبيع بين السعودية وإسرائيل بيدرو سانشيز يحمل مسؤولية مقتل مهاجرين في مليلية لـ"مافيات تمارس الاتجار بالبشر" حق الإجهاض يقسم المشهد السياسي الأمريكي بين مؤيد ومعارض محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

الرشيدية.. لقاء حول الخدمات المرحلة عن بعد بجهة درعة تافيلالت

استضاف المركب السوسيو ثقافي أولاد الحاج بالرشيدية اليوم السبت 4 يونيو الجاري، مجموعة من الفاعلين في مجال الاستثمار وطنيا وجهويا. التأموا في لقاء حول الخدمات المرحلة عن بعد بجهة درعة تافيلالت. من تنظيم المركز الجهوي للاستثمار. مع مجموعة من الشركاء على رأسهم ولاية الجهة ومجلس جهة درعة تافيلالت.

لقاء حول الخدمات المرحلة عن بعد بجهة درعة تافيلالت بالرشيدية - الحدث بريسوتمحور اللقاء، حول تطوير المهارات الرقمية واللغوية، بالجهة. باعتبارها رافعة من أجل اندماج رقمي للخدمات عن بعد.

وحضر هذا اللقاء هرو أبرو رئيس مجلس الجهة، ووالي الجهة عامل إقليم الرشيدية بوشعاب يحضيه. إضافة إلى مدير الرقمنة، والمديرة العامة لقطاع التجارة والصناعة.

كما حضر اللقاء أيضا كل من المدير الجهوي للوكالة الوطنية لانعاش الشغل والكفاءات، “ANAPEC”. ومدير فدرالية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وترحيل الخدمات APEBI. ورؤساء الجامعات والكليات بكل من مكناس، الراشيدية وورززات، ومدير معهد التكوين المهني وإنعاش الشغل.

لقاء حول الخدمات المرحلة عن بعد بجهة درعة تافيلالت بالرشيدية - الحدث بريسوارتكز هذا اللقاء حول منجزات أبناء هذه الجهة، ومن ضمنهم فوزي النجاح، ابن المنطقة. الذي استطاع اختراع أول سيارة رباعية الدفع تعمل جزئيًا بنظام خزان الهيدروجين القابل للإزالة، والحاصل على براءة اختراع. فضلا عن سبل تشجيع شباب هذه الجهة على الاستثمار وتوظيف مهاراتهم في الاختراع.

كما تسعى الوكالات والمراكز المختصة في التشغيل والاستثمار، جاهدة لربط الصلة بين العرض والطلب في مجال العمل. واستقبال وإرشاد، وكذا توجيه المقاولين الشباب في تحقيق مشاريعهم الاقتصادية. خصوصا وأن جهة درعة تافيلالت تزخر بالعديد من الموارد المعدنية والطاقات المتجددة الفلاحية، والوحدات الصناعية، التي من شأنها خلق ملايين فرص الشغل.

وأوضح المدير الجهوي للأنابيك، أن الوكالة تضع المعلومات الضرورية رهن إشارة المستثمرين والباحثين عن عقود عمل.

لقاء حول الخدمات المرحلة عن بعد بجهة درعة تافيلالت بالرشيدية - الحدث بريسكما أشار إلى العدد الكبير من  المسجلين بالوكالة. مضيفا أن الأنابيك تهدف لتطوير الكفاءات البشرية عن طريق تكوينات أساسية لهذه الشريحة من الشباب المنخرطين في الوكالة.

وأكد مدير المركز الجهوي للاستثمار بجهة درعة تافيلالت، من جهته أن تنظيم هذا اليوم، يهدف إلى التقريب بين المستثمرين في قطاع ترحيل الخدمات والموارد البشرية وتيسيير عمل المستثمرين، بشراكة مع مختلف الفاعلين المؤسساتيين، ومجلس الجهة.

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort