آخر الأخبار
الرشيدية.. الحفل الختامي لمسابقة العمران للقراءة" القراءة جسر المعرفة" وزارة النقل واللوجستيك ترفع قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل اللاجئون السوريون بتركيا يواجهون شبح الترحيل القسري المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة يتطلع للعودة بلقب كأس العرب من السعودية إجهاض محاولة تهريب 67 كيلوغراما من مخدر الكوكايين بميناء طنجة المدينة وزارة التربية الوطنية ترصد أزيد من ملياري درهم لتأهيل المؤسسات التعليمية 6 معالم تاريخية بالجديدة تدخل سجل المآثر باعتبارها تراثا وطنيا ضبط 573 مشتبها بارتكابه أعمال الغش خلال امتحانات البكالوريا ناجون يتحدثون عن تفاصيل مأساة سياج مليلية ومصرع 23 مهاجراً.. "كأنها حرب" السلطات التركية تعتقل مصور وكالة الأنباء الفرنسية خلال مسيرة للمثليين في إسطنبول تحقيق صحافي يتحدث نقلا عن خبراء عن احتمالات التطبيع بين السعودية وإسرائيل بيدرو سانشيز يحمل مسؤولية مقتل مهاجرين في مليلية لـ"مافيات تمارس الاتجار بالبشر" حق الإجهاض يقسم المشهد السياسي الأمريكي بين مؤيد ومعارض محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

أسعار المحروقات بالمملكة المغربية تواصل الارتفاع وتلهب جيوب المواطنين

أجرى أرباب محطات بيع الوقود، ليلة الاثنين _ الثلاثاء 07 يونيو الجاري، تعديلات على لوحات أسعار المحروقات همت زيادات جديدة. تخطى بها سعر البنزين عتبة 17 درهما. فيما لامس سعر الغازوال هو الآخر سقف 15 درهما للتر الواحد، وهو رقم قياسي لم يسبق أن شهده قطاع المحروقات بالمغرب.

وتأتي هذه الزيادة الجديدة، التي ينتظر أن تؤثر سلبا على الكثير من الأنشطة الاقتصادية. تزامنا مع إعلان وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح العلوي، عن عدم قدرة ميزانية الدولة على دعم أسعار المحروقات. وعدم وجود أي إمكانية لتدخل الدولة من أجل دعم أسعار المحروقات التي ارتفعت بشكل غير مسبوق ووصلت لأرقام قياسية.

ويستمر الارتفاع الكبير الذي شهدته أسعار المحروقات بالمملكة  المغربية في إثارة ردود الفعل المنتقدة والساخطة. بدءا بالمواطنين ومرورا بمهنيي النقل وأرباب محطات الوقود وغيرهم من المتضررين.

كما عجزت الحكومة المغربية عن إيجاد حلول عاجلة لوقف هذه الأزمة الكبيرة. ووقف هذه الزيادات المتكررة والمتتالية، في حين يتوقع خبراء اقتصاديون زيادات جديدة أخرى في الأسابيع القادمة.

وتواصل الأسعار اليوم ارتفاعها باعتبار أن المنحى لا يزال تصاعديا. و لا أحد يمكنه أن يتكهن بمستقبل هذه المواد ولا بأسعارها وبضمان التزود العادي بها. كما أن أسعار البيع تختلف حسب الشركات والقرب والبعد من نقط التوزيع والتخزين بالمدن المغربية. خصوصا بعد إغلاق مصفاة لاسامير التي كانت تلعب دورا مهما في الأمن الطاقي للبلاد.

تعليق 1
  1. said يقول

    إنا لله و إنا إليه راجعون

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort