آخر الأخبار
الرشيدية.. الحفل الختامي لمسابقة العمران للقراءة" القراءة جسر المعرفة" وزارة النقل واللوجستيك ترفع قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل اللاجئون السوريون بتركيا يواجهون شبح الترحيل القسري المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة يتطلع للعودة بلقب كأس العرب من السعودية إجهاض محاولة تهريب 67 كيلوغراما من مخدر الكوكايين بميناء طنجة المدينة وزارة التربية الوطنية ترصد أزيد من ملياري درهم لتأهيل المؤسسات التعليمية 6 معالم تاريخية بالجديدة تدخل سجل المآثر باعتبارها تراثا وطنيا ضبط 573 مشتبها بارتكابه أعمال الغش خلال امتحانات البكالوريا ناجون يتحدثون عن تفاصيل مأساة سياج مليلية ومصرع 23 مهاجراً.. "كأنها حرب" السلطات التركية تعتقل مصور وكالة الأنباء الفرنسية خلال مسيرة للمثليين في إسطنبول تحقيق صحافي يتحدث نقلا عن خبراء عن احتمالات التطبيع بين السعودية وإسرائيل بيدرو سانشيز يحمل مسؤولية مقتل مهاجرين في مليلية لـ"مافيات تمارس الاتجار بالبشر" حق الإجهاض يقسم المشهد السياسي الأمريكي بين مؤيد ومعارض محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

بريطانيا .. بوريس جونسون ينتصر في اقتراع سحب الثقة

خرج بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني الغارق في بارتيجيت، منتصرًا من اقتراح سحب الثقة الذي قدمه 54 نائبًا محافظًا يوم الإثنين 6 يونيو.  ومع ذلك يواجه أكبر أزمة في ولايته. ويؤكد الخبراء أن هذا التصويت يعلن رحيله الوشيك عن داونينج ستريت.

وظهر جونسون، في بدايته الرائعة كصحفي في الديلي تلغراف. حيث كتب مقالات فكاهية ومضللة في كثير من الأحيان من  بروكسل، حتى الانتهاء من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وكان الصعود السريع لرئيس الوزراء البريطاني مبنيًا على شخصيته الطيبة، المرتبطة بالصعود الحتمي للمحافظين المؤيدين لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. ولكن منذ أن غادرت المملكة المتحدة الاتحاد الأوروبي في يناير 2020، عانت الزلات والفضائح في فترة رئاسته للوزراء.

وبلغ بوريس جونسون من الناحية السياسية ذروة شعبيته في الانتخابات العامة في ديسمبر 2019، عندما فاز المحافظون بعدد قياسي من المقاعد لم نشهده منذ موجة المد الثاتشرية عام 1987 وفقًا للشؤون البرلمانية، ويمكن بعد ذلك أن تفسر ثلاثة عوامل هذا الانتصار التاريخي للمحافظين، على الرغم من تسع سنوات في السلطة.

ؤلم يعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي اليوم ينشط الحياة السياسية البريطانية، وتم طرد جيريمي كوربين من حزب العمال. وكان انتصار بوريس جونسون المدوي في عام 2019 بمثابة نهاية لكليهما. ومن أوراق رئيس الوزراء الثلاثة الرابحة شعبيته، التي تراجعت بشكل خطير منذ اندلاع “بارتيجيت”.

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن غالبية الناخبين البريطانيين يريدون استقالته، منذ نشر التقرير في نهاية شهر ماي المنصرم عن بوريس جونسون وفريقه، عن انتهاك قيود كوفيد 19.

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort