آخر الأخبار
الرشيدية.. الحفل الختامي لمسابقة العمران للقراءة" القراءة جسر المعرفة" وزارة النقل واللوجستيك ترفع قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل اللاجئون السوريون بتركيا يواجهون شبح الترحيل القسري المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة يتطلع للعودة بلقب كأس العرب من السعودية إجهاض محاولة تهريب 67 كيلوغراما من مخدر الكوكايين بميناء طنجة المدينة وزارة التربية الوطنية ترصد أزيد من ملياري درهم لتأهيل المؤسسات التعليمية 6 معالم تاريخية بالجديدة تدخل سجل المآثر باعتبارها تراثا وطنيا ضبط 573 مشتبها بارتكابه أعمال الغش خلال امتحانات البكالوريا ناجون يتحدثون عن تفاصيل مأساة سياج مليلية ومصرع 23 مهاجراً.. "كأنها حرب" السلطات التركية تعتقل مصور وكالة الأنباء الفرنسية خلال مسيرة للمثليين في إسطنبول تحقيق صحافي يتحدث نقلا عن خبراء عن احتمالات التطبيع بين السعودية وإسرائيل بيدرو سانشيز يحمل مسؤولية مقتل مهاجرين في مليلية لـ"مافيات تمارس الاتجار بالبشر" حق الإجهاض يقسم المشهد السياسي الأمريكي بين مؤيد ومعارض محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

جماعة الرشيدية تحصل على منحة التميز بأزيد من مليار سنتيم

حصلت جماعة الرشيدية على منحة مالية تقدر بمليار و47 مليون سنتيم بعد حصولها على تنقيط 70.53/100. وعلى المركز 14 وطنيا من بين 103 جماعات في مؤشر نجاعة الأداء المتتبع لمؤشرات الحكامة والشفافية وإدارة النفقات والموارد المالية والبشرية. وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين الخاص بالجماعات التي تتجاوز 50 ألف نسمة وعواصم الأقاليم.

وتقدمت جماعة الرشيدية في التصنيف على جماعات كبرى كمكناس (69.39 نقطة). وسلا (68.42 نقطة)، وأكادير (64.89 نقطة)، والدار البيضاء (52.08 نقطة). وطنجة (48.99 نقطة) ومراكش (39.39 نقطة).

وأشارت المعطيات التي اطلعت عليها “الحدث بريس” أن جماعة ورززات تصدرت التصنيف بحصولها على 85.71/100. وحصلت جماعة تنغير على المركز 27 بتنقيط 66.84، وزاكورة على المركز 41 بتنقيط 63.25. وفي المقابل لم تستطع جماعة ميدلت تحقيق الشروط الدنيا الأساسية لتحصل على المركز 93 بتنقيط 19.18 فقط. بينما تذيلت جماعات الرباط، القنيطرة، الدريوش، سيدي يحيى زعير والمحمدية قائمة التصنيف بأضعف تنقيط.

وأطلقت وزارة الداخلية بشراكة مع البنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية برنامج تحسين أداء الجماعات. ويتمحور هذا البرنامج حول 3 برامج فرعية:

1- تطوير نظام لتقييم أداء الجماعات المستهدفة وتحفيزها.
2- تقوية التعاون ما بين الجماعات يهم بالخصوص مؤسسات التعاون بين الجماعات.
3- تقوية قدرات الجماعات عبر برامج التكوين والمساعدة التقنية وأنظمة المعلومات.

وينبني تقييم الجماعات على تحقيق نوعين من المؤشرات: خمسة شروط دنيا أساسية لها علاقة باحترام بعض المقتضيات القانونية، التي تعتبر شروطا إلزامية لتمكين الجماعات المستهدفة من الاستفادة من خدمات البرنامج. بالإضافة لـ24 مؤشرا للأداء موزعة على ستة مجالات وهي الحكامة والشفافية-تدبير النفقات وتدبير الموارد والموارد البشرية والتدبير الاجتماعي والبيئي وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتم نهاية 2019 تقييم الجماعات المستهدفة وفق الخمسة الأساسية، ولم تتمكن من تحقيق هذه الشروط من بين الجماعات 103 المستهدفة بالبرنامج، إلا 85 جماعة.

كما أعطيت في 23 شتنبر 2020 انطلاقة إنجاز تقييم آخر للجماعات المستهدفة يشمل الشروط الخمسة الدنيا الأساسية ومؤشرات الأداء الأربع والعشرين.

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort