آخر الأخبار
الرشيدية.. الحفل الختامي لمسابقة العمران للقراءة" القراءة جسر المعرفة" وزارة النقل واللوجستيك ترفع قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل اللاجئون السوريون بتركيا يواجهون شبح الترحيل القسري المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة يتطلع للعودة بلقب كأس العرب من السعودية إجهاض محاولة تهريب 67 كيلوغراما من مخدر الكوكايين بميناء طنجة المدينة وزارة التربية الوطنية ترصد أزيد من ملياري درهم لتأهيل المؤسسات التعليمية 6 معالم تاريخية بالجديدة تدخل سجل المآثر باعتبارها تراثا وطنيا ضبط 573 مشتبها بارتكابه أعمال الغش خلال امتحانات البكالوريا ناجون يتحدثون عن تفاصيل مأساة سياج مليلية ومصرع 23 مهاجراً.. "كأنها حرب" السلطات التركية تعتقل مصور وكالة الأنباء الفرنسية خلال مسيرة للمثليين في إسطنبول تحقيق صحافي يتحدث نقلا عن خبراء عن احتمالات التطبيع بين السعودية وإسرائيل بيدرو سانشيز يحمل مسؤولية مقتل مهاجرين في مليلية لـ"مافيات تمارس الاتجار بالبشر" حق الإجهاض يقسم المشهد السياسي الأمريكي بين مؤيد ومعارض محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

الرشيدية.. رئيس المجلس الإقليمي يعقد ندوة صحفية

عقد رئيس المجلس الإقليمي للرشيدية الحبيب أبو الحسن عشية يوم الثلاثاء سابع يونيو الحالي بمكتبه الخاص بمقر المجلس، ندوة صحفية، حضرتها عدة منابر إعلامية تمثل جرائد إلكترونية محلية، وإقليمية ، وجهوية، ووطنية.

وتهدف هذه الندوة الصحفية التي حضرها كذلك رؤساء بعض المصالح بالمجلس، والمسؤول عن التواصل، إلى فك اللبس وإعطاء الأجوبة الكافية والشافية، لمتتبعي الشأن المحلي والإقليمي ، ولأعمال المجلس بشكل عام.

وكانت جريدة الحدث بريس حاضرة في الندوة من خلال طرحها لمجموعة من الأسئلة أثارت اهتمام الساكنة، أهمها سؤال حول برنامج أوراش، وحول الجمعيات والتعاونيات التي استفادت من هذا البرنامج الملكي، الذي يهدف إلى محاربة البطالة والرفع من مستوى القدرة الشرائية للمواطن، وعن المعايير المعتمدة في انتقاء واختيار الجمعيات والتعاونيات المستفيدة من البرنامج، في ظل تنامي الاحتجاج من قبل بعض الجمعيات.

وأكد الحبيب أبو الحسن رئيس المجلس الإقليمي في معرض رده عن استفسارات الحدث بريس بهذا الشأن، أن المجلس ليس قاصرا ، وأن له طاقاته وكفاءاته، التي عملت على نجاح هذا الورش الحكومي، الذي تشرفت مجالس العمالات والأقاليم بالسهر على تدبيره.

وأضاف الحبيب أبو الحسن أن من حق التعاونيات والجمعيات التي لم يتم اختيارها أن تحتج وأن تطالب بمعرفة حقيقة إقصائها، بتقديم طلب استفسار لرئيس المجلس بشكل حضاري.

وأشار رئيس المجلس أن عدد الطلبات المقدمة وصلت 164 ما بين جمعية وتعاونية على المستوى الإقليمي وأن العدد المنتقى حصر في 35 ما بين جمعية وتعاونية، ومن هنا تتضح صعوبة عملية الانتقاء، على الرغم من وجود لجنة تقنية مكونة من أعضاء في المجلس وأعضاء من العمالة، اعتمدت معايير علمية ودقيقة في عملية الانتقاء.

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort