آخر الأخبار
الرشيدية.. الحفل الختامي لمسابقة العمران للقراءة" القراءة جسر المعرفة" وزارة النقل واللوجستيك ترفع قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل اللاجئون السوريون بتركيا يواجهون شبح الترحيل القسري المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة يتطلع للعودة بلقب كأس العرب من السعودية إجهاض محاولة تهريب 67 كيلوغراما من مخدر الكوكايين بميناء طنجة المدينة وزارة التربية الوطنية ترصد أزيد من ملياري درهم لتأهيل المؤسسات التعليمية 6 معالم تاريخية بالجديدة تدخل سجل المآثر باعتبارها تراثا وطنيا ضبط 573 مشتبها بارتكابه أعمال الغش خلال امتحانات البكالوريا ناجون يتحدثون عن تفاصيل مأساة سياج مليلية ومصرع 23 مهاجراً.. "كأنها حرب" السلطات التركية تعتقل مصور وكالة الأنباء الفرنسية خلال مسيرة للمثليين في إسطنبول تحقيق صحافي يتحدث نقلا عن خبراء عن احتمالات التطبيع بين السعودية وإسرائيل بيدرو سانشيز يحمل مسؤولية مقتل مهاجرين في مليلية لـ"مافيات تمارس الاتجار بالبشر" حق الإجهاض يقسم المشهد السياسي الأمريكي بين مؤيد ومعارض محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

الرشيدية تحتضن لقاء في إطار المشاورات الوطنية لتجويد المدرسة المغربية

شهدت قاعة فلسطين بالرشيدية،صباح اليوم الخميس 9 يونيو الجاري، لقاء يندرج في إطار المشاورات الوطنية لتجويد المدرسة المغربية، تحت شعار:”مدرسة الجودة للجميع”.

وحضر هذا اللقاء، والي جهة درعة تافيلالت، ورئيس المجلس الإقليمي للرشيدية، وممثل رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت.

كما حضر رؤساء الجماعات الحضرية والقروية. إضافة إلى المديرين الإقليميين لوزارة التربية الوطنية، والتعليم الأولي والرياضة. وممثل المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي، ورئيس جمعيات أمهات وآباء وأولياء تلاميذ التعليم التأهيلي.

ويهدف هذا اللقاء، إلى تعزيز دور مختلف الفاعلين في المجال التربوي والتعليمي. بغية الارتقاء بواقع التعليم بالمغرب، وإصلاح المنظومة التعليمية، وخاصة في المجال القروي.الرشيدية تحتضن لقاء في إطار المشاورات الوطنية لتجويد المدرسة المغربية

ويتجلى هذا، في توفير النقل المدرسي، و تهيئة الظروف الملائمة لمختلف الأطراف. وكذا مكافحة الهدر المدرسي، بمساعدة العائلات الفقيرة. إضافة إلى توفير اللوازم والكتب المدرسية بالمجان لأبناء هذه الأسر.

كما يهدف لتحسين جودة المدرسة المغربية، بهدف تأهيلها لمواكبة كافة التغيرات والإكراهات المتربصة بقطاع التعليم بشكل عام.

الرشيدية تحتضن لقاء في إطار المشاورات الوطنية لتجويد المدرسة المغربيةوأكد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجهة علي براد بدوره، على الدور الريادي الذي تلعبه الوزارة المعنية. والمتمثل في تكثيف جهود الأطراف الفاعلة في هذا الإطار، من تلاميذ وأساتذة ومؤسسات تربوية، التي تترابط فيما بينها بالعمل يدا واحدة في عملية تجويد المدرسة المغربية، من أجل أن تزدهر وتعلو في الأفق.

واختتمت في الأخير فعاليات هذا اللقاء، بالعمل على ثلاث ورشات متنوعة، خلصت بمجموعة الخلاصات والتوصيات الأساسية، الهادفة إلى تهيئة الظروف الملائمة لكل التلاميذ، وضرورة تكوين المدرسين بالشكل المطلوب.

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort