آخر الأخبار
الرشيدية.. الحفل الختامي لمسابقة العمران للقراءة" القراءة جسر المعرفة" وزارة النقل واللوجستيك ترفع قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل اللاجئون السوريون بتركيا يواجهون شبح الترحيل القسري المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة يتطلع للعودة بلقب كأس العرب من السعودية إجهاض محاولة تهريب 67 كيلوغراما من مخدر الكوكايين بميناء طنجة المدينة وزارة التربية الوطنية ترصد أزيد من ملياري درهم لتأهيل المؤسسات التعليمية 6 معالم تاريخية بالجديدة تدخل سجل المآثر باعتبارها تراثا وطنيا ضبط 573 مشتبها بارتكابه أعمال الغش خلال امتحانات البكالوريا ناجون يتحدثون عن تفاصيل مأساة سياج مليلية ومصرع 23 مهاجراً.. "كأنها حرب" السلطات التركية تعتقل مصور وكالة الأنباء الفرنسية خلال مسيرة للمثليين في إسطنبول تحقيق صحافي يتحدث نقلا عن خبراء عن احتمالات التطبيع بين السعودية وإسرائيل بيدرو سانشيز يحمل مسؤولية مقتل مهاجرين في مليلية لـ"مافيات تمارس الاتجار بالبشر" حق الإجهاض يقسم المشهد السياسي الأمريكي بين مؤيد ومعارض محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

الرشيدية.. مائدة مستديرة لتشجيع الرضاعة الطبيعية

نظمت المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بقاعة الاجتماعات التابعة للمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي بالرشيدية، اليوم الخميس 9 يونيو الجاري. مائدة مستديرة حول موضوع الرضاعة الطبيعية تحت شعار “الرضاعة الطبيعية استثمار يضمن صحة طفلي في الصغر والكبر”. بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وحضر الندوة أطر البرنامج الوطني للتغذية بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية. ورئيس مصلحة المؤسسات الصحية بالرشيدية، ورئيس المجلس الجهوي لهيئة الطبيبات والأطباء. ورئيس المجلس الجهوي لحقوق الإنسان. وأطباء وطبيبات من مستشفيات الإقليم. بالإضافة للأطر الطبية والتمريضية ووسائل الإعلام المحلية والجهوية.

وأكد الحاضرون في هذه الندوة على أهمية وفوائد الرضاعة الطبيعية بالنسبة لصحة الأم والطفل. حيث أنها تساعد على تعزيز جهاز المناعة، إذ يعتبر حليب الأم المصدر الأول والوحيد لتغذية الطفل في الأشهر الأولى من عمره.

وتساعد الرضاعة الطبيعية للطفل على تقوية الجهاز المناعي، الذي يلعب دورا مهما في الحيلولة دون إصابته بالعديد من الأمراض الخطيرة والمعدية على وجه الخصوص.

كما يحتوي حليب الأم على عناصر هامة منها اللاكتوفيرين والليزوزومات، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية والكربوهيدرات فضلاً عن أهم الفيتامينات والمعادن.

وصرح حسناوي، رئيس شبكة المؤسسات الصحية الإقليمية لوزارة الصحة بإقليم الرشيدية، أن لقاء اليوم يدخل في إطار المائدة المستديرة، التي تنظمها مندوبية وزارة الصحة بالرشيدية. كما يأتي في سياق الحملة الوطنية لتشجيع الرضاعة الطبيعية التي تم تفعيلها منذ 14 ماي الماضي إلى غاية 14 يونيو.

وأضاف أن هذه المائدة المستديرة تروم مقاربة موضوع الرضاعة الطبيعية من زوايا مختلفة، صحية وحقوقية ودينية أيضا.

كما نوّه بالدور الفعال الذي يلعبه الإعلام في الترويج للرضاعة الطبيعية، باعتبارها برنامجا مستداما على النساء تبنيه. من أجل ضمان صحة جيدة للأطفال وسلامة نموهم. لأن تبني هذا السلوك سيؤدي لا محالة إلى إنشاء جيل قوي يتمتع بقدرات عقلية وجسمية تمكنه من خلق النهضة المجتمعية المنشودة.

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort