آخر الأخبار
الرشيدية.. الحفل الختامي لمسابقة العمران للقراءة" القراءة جسر المعرفة" وزارة النقل واللوجستيك ترفع قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل اللاجئون السوريون بتركيا يواجهون شبح الترحيل القسري المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة يتطلع للعودة بلقب كأس العرب من السعودية إجهاض محاولة تهريب 67 كيلوغراما من مخدر الكوكايين بميناء طنجة المدينة وزارة التربية الوطنية ترصد أزيد من ملياري درهم لتأهيل المؤسسات التعليمية 6 معالم تاريخية بالجديدة تدخل سجل المآثر باعتبارها تراثا وطنيا ضبط 573 مشتبها بارتكابه أعمال الغش خلال امتحانات البكالوريا ناجون يتحدثون عن تفاصيل مأساة سياج مليلية ومصرع 23 مهاجراً.. "كأنها حرب" السلطات التركية تعتقل مصور وكالة الأنباء الفرنسية خلال مسيرة للمثليين في إسطنبول تحقيق صحافي يتحدث نقلا عن خبراء عن احتمالات التطبيع بين السعودية وإسرائيل بيدرو سانشيز يحمل مسؤولية مقتل مهاجرين في مليلية لـ"مافيات تمارس الاتجار بالبشر" حق الإجهاض يقسم المشهد السياسي الأمريكي بين مؤيد ومعارض محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

منظمات دولية تتهم الرئيس التونسي بضرب استقلالية القضاء

وجهت عدة منظمات حقوقية دولية، اليوم الجمعة، عاشر يونيو الجاري، اتهامات للرئيس التونسي قيس سعيد، بتوجيه ضربة قوية لاستقلال القضاء. بعد أن أقال عشرات القضاة الأسبوع الماضي.

وقرر قيس سعيد،  إقالة 57 قاضيا الأسبوع الماضي، متهما إياهم بالفساد، وحماية الإرهابيين. وهي تهم قالت جمعية القضاة التونسية، أن دوافعها سياسية.

كما اعتبرت كل من هيومن رايتس ووتش، ومنظمة العفو الدولية، ومنظمة الإنذار الدولي، في بيان مشترك، أن تحركات قيس سعيد كانت بمثابة اعتداء على سيادة القانون. وطالبته بإلغاء المرسوم على الفور، وإعادة القضاة الذين تم فصلهم، طبقا لمقتضيات المواثيق الدولية.

كما نظم محامون وقضاة تونسيون، احتجاجا محدودا أمام محاكم تونس العاصمة الأربعاء الماضي، في إطار إضرابهم الذي استمر أسبوعا ردا على إقالة الرئيس قيس سعيد 57 قاضيا.

واعتبر الكثيرون إقالة الرئيس قيس سعيد للقضاة تدخلا سافرا غير مسبوق في جهاز القضاء التونسي. الهدف منه تشديد وإحكام السيطرة على السلطة.

وقررت حشود من المحامين والنشطاء التي تجمعت أمام قصر العدل في العاصمة تونس مواصلة معارضتها لإجراءات الرئيس. والتي تشمل التخلي عن دستور 2014 التونسي.

وبرر قيس سعيد الأسبوع الماضي قراراته، بإدراج سلسلة طويلة من الاتهامات، وبأدلة قليلة ضد عشرات القضاة، بدءا من الفساد “المزعوم”، والجمع غير القانوني للثروة إلى حماية الإرهابيين والتحرش الجنسي.

وقال أنس حمادي، رئيس جمعية القضاة التونسيين، إن 99 بالمائة من القضاة شاركوا في اليوم الأول للإضراب. كما أشار حمادي إلى أن الاحتجاج سيستمر حتى إعادة القضاة الذين شملهم الطرد إلى عملهم.

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort