آخر الأخبار
الرشيدية.. الحفل الختامي لمسابقة العمران للقراءة" القراءة جسر المعرفة" وزارة النقل واللوجستيك ترفع قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل اللاجئون السوريون بتركيا يواجهون شبح الترحيل القسري المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة يتطلع للعودة بلقب كأس العرب من السعودية إجهاض محاولة تهريب 67 كيلوغراما من مخدر الكوكايين بميناء طنجة المدينة وزارة التربية الوطنية ترصد أزيد من ملياري درهم لتأهيل المؤسسات التعليمية 6 معالم تاريخية بالجديدة تدخل سجل المآثر باعتبارها تراثا وطنيا ضبط 573 مشتبها بارتكابه أعمال الغش خلال امتحانات البكالوريا ناجون يتحدثون عن تفاصيل مأساة سياج مليلية ومصرع 23 مهاجراً.. "كأنها حرب" السلطات التركية تعتقل مصور وكالة الأنباء الفرنسية خلال مسيرة للمثليين في إسطنبول تحقيق صحافي يتحدث نقلا عن خبراء عن احتمالات التطبيع بين السعودية وإسرائيل بيدرو سانشيز يحمل مسؤولية مقتل مهاجرين في مليلية لـ"مافيات تمارس الاتجار بالبشر" حق الإجهاض يقسم المشهد السياسي الأمريكي بين مؤيد ومعارض محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

والد سعدون: ابني ليس مرتزقا.. وهكذا انقلبت حياته

قضت “جمهورية دونيتسك الشعبية” في قرار صادر عنها، بالإعدام ابتدائيا في حق الطالب المغربي إبراهيم سعدون، الذي وقع أسيرا في قبضة الجمهورية بعد أن ألقي القبض عليه وهو يقاتل ضمن صفوف القوات الأوكرانية.

وقاتل الشاب المغربي الذي يبلغ من العمر 21 سنة قاتل في صفوف الجيش الأوكراني. حسب حيثيات القضية، وتمت الاستعانة به كمترجم رفقة بعض من طلبة المعهد الوطني لديالكتيك علوم الفضاء.

ونفى الطاهر سعدون والد إبراهيم في تصريح لوسائل الإعلام المحلية، ما يروجه الإعلام الروسي، بكون ابنه “مرتزقا”، مشيرا إلى أسباب عدم ترحيل ابنه إلى المغرب إسوة بباقي الطلبة المغاربة إلى بولونيا، مضيفا: “حاولت التواصل مع أحد المؤطرين بالمعهد الذي يتابع إبراهيم دراسته فيه. بغية نقله إلى المغرب، غير أنهم رفضوا ذلك بشدة”.

وتابع في ذات التصريح، أن ابنه لم يتم إلقاء القبض عليه، ”بل سلم نفسه بناء على اتفاق مسبق”. لكن ما حدث لم يكن في حسبان سعدون والآخرين. مضيفا: ابني اضطر للعمل كمترجم داخل الجيش الأوكراني. كما أنه لم يوقع أي عقد من أجل القتال معهم.

وأكد مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، في رد له بخصوص هذه القضية، أنه لم يخبر بأي شيء بخصوص هذا الموضوع من أي طرف كان. في حين أن  الطاهر سعدون يصرح  أن: “ملف ابنه بتفاصيله على طاولة ناصر بوريطة وزير الخارجية”. مضيفا أن “المغرب على علم بحيثيات هذا الملف ومرحلة الاستئناف ستنطلق بعد شهر”.

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort