آخر الأخبار
الرشيدية.. الحفل الختامي لمسابقة العمران للقراءة" القراءة جسر المعرفة" وزارة النقل واللوجستيك ترفع قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل اللاجئون السوريون بتركيا يواجهون شبح الترحيل القسري المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة يتطلع للعودة بلقب كأس العرب من السعودية إجهاض محاولة تهريب 67 كيلوغراما من مخدر الكوكايين بميناء طنجة المدينة وزارة التربية الوطنية ترصد أزيد من ملياري درهم لتأهيل المؤسسات التعليمية 6 معالم تاريخية بالجديدة تدخل سجل المآثر باعتبارها تراثا وطنيا ضبط 573 مشتبها بارتكابه أعمال الغش خلال امتحانات البكالوريا ناجون يتحدثون عن تفاصيل مأساة سياج مليلية ومصرع 23 مهاجراً.. "كأنها حرب" السلطات التركية تعتقل مصور وكالة الأنباء الفرنسية خلال مسيرة للمثليين في إسطنبول تحقيق صحافي يتحدث نقلا عن خبراء عن احتمالات التطبيع بين السعودية وإسرائيل بيدرو سانشيز يحمل مسؤولية مقتل مهاجرين في مليلية لـ"مافيات تمارس الاتجار بالبشر" حق الإجهاض يقسم المشهد السياسي الأمريكي بين مؤيد ومعارض محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

2500 موظف شبح تدفع المجلس الأعلى للحسابات للتحرك

شرع المجلس الأعلى للحسابات، اليوم الجمعة 10 يونيو 2022، في توجيه المراسلات إلى المجالس الجهوية. بهدف  مهمة تقييم نظام المراقبة الداخلية والجماعات الترابية.

وطالب المجلس الجهوي للحسابات بجهة الرباط سلا القنيطرة، في بلاغ له، تعبئة الاستمارة المرفقة بالرسالة الموجهة إلى رئيسة مجلس مدينة الرباط أسماء اغلالو. لإعداد الوثائق المبينة بها وإرسالها إلى المجلس الجهوي للحسابات لجهة الرباط سلا القنيطرة وإلى العنوان الإلكتروني للمجلس. قبل تاريخ 15 يوليوز  2022. نتيجة وجود أزيد من 2500 موظف شبح.

وأضاف أن اللجنة المكلفة بإنجاز هذه المهمة ستربط الاتصال بجميع المجالس الجهوية لإعطاء توضيحات إضافية عند الاقتضاء، وجمع المعطيات المطلوبة لإنجاز هذه المهمة.

وتشكل الرقابة الداخلية حجر الزاوية في الأنظمة الرقابية المقارنة لكونها ذات فائدة كبيرة سواء بالنسبة للأجهزة الخاضعة للمراقبة. أو بالنسبة للأجهزة المراقبة. فالأجهزة العليا للمراقبة تعتمد بشكل واسع على نتائج المراقبة الداخلية في إنجاز مهامها. فتطور دورها كمستشار للسلطات العمومية، في مجال مراقبة التدبير المالي العمومي بمختلف جهات المملكة المغربية.

كما يعتبر وجود نظام للمراقبة الداخلية أحد المقومات الرئيسية لفعالية منظومة المراقبة المالية والمحاسبية. على اعتبار أن هذه الآلية الرقابية ملزمة بأن تضع قواعد وإجراءات سليمة تغطي كل عناصر المراقبة الداخلية. وتتمثل في التنظيم والمساطر والمناهج الخاصة بكل نشاط من أنشطة الجماعة.

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort