آخر الأخبار
الرشيدية.. الحفل الختامي لمسابقة العمران للقراءة" القراءة جسر المعرفة" وزارة النقل واللوجستيك ترفع قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل اللاجئون السوريون بتركيا يواجهون شبح الترحيل القسري المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة يتطلع للعودة بلقب كأس العرب من السعودية إجهاض محاولة تهريب 67 كيلوغراما من مخدر الكوكايين بميناء طنجة المدينة وزارة التربية الوطنية ترصد أزيد من ملياري درهم لتأهيل المؤسسات التعليمية 6 معالم تاريخية بالجديدة تدخل سجل المآثر باعتبارها تراثا وطنيا ضبط 573 مشتبها بارتكابه أعمال الغش خلال امتحانات البكالوريا ناجون يتحدثون عن تفاصيل مأساة سياج مليلية ومصرع 23 مهاجراً.. "كأنها حرب" السلطات التركية تعتقل مصور وكالة الأنباء الفرنسية خلال مسيرة للمثليين في إسطنبول تحقيق صحافي يتحدث نقلا عن خبراء عن احتمالات التطبيع بين السعودية وإسرائيل بيدرو سانشيز يحمل مسؤولية مقتل مهاجرين في مليلية لـ"مافيات تمارس الاتجار بالبشر" حق الإجهاض يقسم المشهد السياسي الأمريكي بين مؤيد ومعارض محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

أوكراني.. زيلينسكي يبعث برسالة إلى الإتحاد الأوروبي”لا تدعونا نرحل”

بعث  الرئيس الأوكراني، فلوديمير زيلينسكي رسالة قوية إلى دول  الإتحاد الأوروبي يوم  الجمعة عاشر يونيو ااجاري . من خلال خطاب بالفيديو أرسل إلى البرلمان في بروكسل .

وطلب فولوديمير زيلينسكي مرة أخرى “إجراء خاص” حتى تتمكن بلاده من الانضمام بسرعة إلى الاتحاد الأوروبي.

ودعت ثماني دول من الاتحاد الأوروبي، وهي جمهورية التشيك، ولاتفيا ، وليتوانيا، وبلغاريا وإستونيا، وبولندا، وسلوفاكيا، وسلوفينيا،  في رسالة مفتوحة، إلى بدء محادثات الانضمام، إلى الإتحاد، وإلى التعجيل بهذا الإجراء.

كما قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين في مقابلة مع يورونيوز “إنهم منا ونريدهم أن يكونوا في الداخل”.

ويعتبره العديد من الدبلوماسيين انضمام محفوفًا بالمخاطر ، في خضم الصراع المسلح مع روسيا ، خاصة وأن بوتن وضع شرطًا لسحب قواته ، إلتزام أوكرانيا الحياد الكلي.

ولخص الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولاند يوم الأربعاء في مقابلة مع الصحافة الإقليمية: “إن الضرورة الملحة ليست إدخال أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي ولكن لإخراج روسيا من أوكرانيا”.

ويمكننا أن نرى بوضوح أن هذا الحل غير قابل للتطبيق على المدى القصير ، يؤكد باسكال جوانين ، المدير العام لمؤسسة روبرت شومان في اتصال مع وسائل الإعلام. ويضيف الخبير في القضايا الأوروبية: “في الواقع ، لن نتمكن من الذهاب إلى أوكرانيا بشكل أسرع من الدول الأعضاء الأخرى. من خلال التجربة ، نعلم أن الأمر يستغرق حوالي عشر سنوات”.

 

 

 

 

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort