آخر الأخبار
الرشيدية.. الحفل الختامي لمسابقة العمران للقراءة" القراءة جسر المعرفة" وزارة النقل واللوجستيك ترفع قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل اللاجئون السوريون بتركيا يواجهون شبح الترحيل القسري المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة يتطلع للعودة بلقب كأس العرب من السعودية إجهاض محاولة تهريب 67 كيلوغراما من مخدر الكوكايين بميناء طنجة المدينة وزارة التربية الوطنية ترصد أزيد من ملياري درهم لتأهيل المؤسسات التعليمية 6 معالم تاريخية بالجديدة تدخل سجل المآثر باعتبارها تراثا وطنيا ضبط 573 مشتبها بارتكابه أعمال الغش خلال امتحانات البكالوريا ناجون يتحدثون عن تفاصيل مأساة سياج مليلية ومصرع 23 مهاجراً.. "كأنها حرب" السلطات التركية تعتقل مصور وكالة الأنباء الفرنسية خلال مسيرة للمثليين في إسطنبول تحقيق صحافي يتحدث نقلا عن خبراء عن احتمالات التطبيع بين السعودية وإسرائيل بيدرو سانشيز يحمل مسؤولية مقتل مهاجرين في مليلية لـ"مافيات تمارس الاتجار بالبشر" حق الإجهاض يقسم المشهد السياسي الأمريكي بين مؤيد ومعارض محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

إيران توقف كاميرات المراقبة بمنشآتها النووية

نددت الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوم الخميس بقرار إيران سحب 27 كاميرا مراقبة من الأنشطة النووية ، واعتبرها “ضربة قاتلة” للمحادثات في هذا الملف الحساس.

وأوضحت طهران أنها قطعت بعض هذه الكاميرات ، دون أن تحدد الرقم ، احتجاجًا على تصويت مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية على قرار دعا إيران إلى إدانة الانتهاكات المتكررة في العراق.

وأعرب المدير العام للوكالة ، رافائيل غروسي ، خلال مؤتمر صحفي بمقر هيئة الأمم المتحدة في فيينا ، عن أسفه لفصل الكاميرات، والذي اعتبر تحد خطير لقدرت الوكالة على مواصلة العمل هناك.

وأشار تييري كوفيل ، الباحث في IRIS والمتخصص في إيران: “يجب على المرء أن يسيء فهم إيران اليوم بشكل عميق حتى يفاجأ برد فعل كهذا”.

كما أوضح أن “جزء من الوفد المرافق للرئيس الحالي يود أن تنسحب بلادهم من معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية”. ”

وأظهرت السلطات الإيرانية شكلاً من البراغماتية ، على الرغم من أيديولوجيتها المعادية للغرب ، في مواجهة ادانات الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

كما أعرب مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية عن أمله في التوصل إلى اتفاقً نوويً إيرانيً جديدً “ليس بعيدًا” عن التحقيق، رغم وقف إيران عمل كاميرات المراقبة داخل منشآتها النووية.

و كان النص على وشك التوقيع بالفعل ، إذ كان من المقرر السماح برفع جزئي للعقوبات الأمريكية وعودة إيران إلى أحضان اتفاقية 2015. الذي تم التوصل إليه تحت إدارة باراك أوباما ، والتي سحب دونالد ترامب الولايات المتحدة منها في عام 2018.

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort