آخر الأخبار
الرشيدية.. الحفل الختامي لمسابقة العمران للقراءة" القراءة جسر المعرفة" وزارة النقل واللوجستيك ترفع قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل اللاجئون السوريون بتركيا يواجهون شبح الترحيل القسري المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة يتطلع للعودة بلقب كأس العرب من السعودية إجهاض محاولة تهريب 67 كيلوغراما من مخدر الكوكايين بميناء طنجة المدينة وزارة التربية الوطنية ترصد أزيد من ملياري درهم لتأهيل المؤسسات التعليمية 6 معالم تاريخية بالجديدة تدخل سجل المآثر باعتبارها تراثا وطنيا ضبط 573 مشتبها بارتكابه أعمال الغش خلال امتحانات البكالوريا ناجون يتحدثون عن تفاصيل مأساة سياج مليلية ومصرع 23 مهاجراً.. "كأنها حرب" السلطات التركية تعتقل مصور وكالة الأنباء الفرنسية خلال مسيرة للمثليين في إسطنبول تحقيق صحافي يتحدث نقلا عن خبراء عن احتمالات التطبيع بين السعودية وإسرائيل بيدرو سانشيز يحمل مسؤولية مقتل مهاجرين في مليلية لـ"مافيات تمارس الاتجار بالبشر" حق الإجهاض يقسم المشهد السياسي الأمريكي بين مؤيد ومعارض محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

البدلة السوداء.. الطريق أمامنا ليس هينا لينا

وجه الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض ورئيس النيابة العامة، حسن الداكي، اليوم السبت 11 يونيو الجاري، خلال الافتتاح الرسمي لندوة التمرين الوطنية بدار المحامي بالناظور، توصيات لأصحاب البدلة السوداء. للإسهام في إقامة العدل والدفاع عن رمزية العدالة وحمايتها بأمانة وجرأة وإخلاص وشجاعة.

وأفاد في الصدد ذاته، على أن فترة تمرين وتكوين الجيل الصاعد من المحامين الشباب، هي أفضل فترة لاكتسابهم خصال الفضيلة التي تستمد أساسها من الضمير الحي والإرادة المليئة بالحماس والحب للوطن. وخدمة قضاياه الكبرى. غايتهم الإسهام في تشييد صروح شاهقة من العزة والكرامة. وفي تحقيق مبادئ عليا للعدالة والإنصاف، وفي بناء وطن يعتز بشبابه وعلمائه ومثقفيه.

كما أضاف المسؤول القضائي: “لا أخفيكم سرا من موقع تجربتي في مجال القضاء، أن الطريق أمامكم ليس هينا لينا، بل هو شاق وعسير. يحتاج منكم صبرا وجلدا، وقدرة عالية على حسن التعامل والكياسة وتدبير الأزمات. سواء مع مرتفقي العدالة من المتعاملين معكم، ممن تنوبون عنهم أو ممن تؤازرونهم، أو مع القضاة، أو موظفي كتابة الضبط. وكذا مع مختلف الإدارات التي ستتعاملون معها، أو مع زملائكم من المحامين..”.

وذكر الداكي أصحاب البدلة السوداء، بقسم الولاء للمهنة المنصوص عليه في قانون المهنة، إضافة إلى ما هم مطالبون به، في مسيرتهم المهنية من حسن سلوك، ودراية وعلم، ومنطق، وفصاحة. مشيرا إلى أن هدفهم الأول والأخير المساهمة في إحقاق الحق. وترسيخ مبادئ حسن سير العدالة في توازن وتعاون بين مختلف مكوناتها، وذلك خدمة للصالح العام. ولما يصبو إليه وطننا العزيز في ظل القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة المنصور بالله.

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort