آخر الأخبار
الرشيدية.. الحفل الختامي لمسابقة العمران للقراءة" القراءة جسر المعرفة" وزارة النقل واللوجستيك ترفع قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل اللاجئون السوريون بتركيا يواجهون شبح الترحيل القسري المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة يتطلع للعودة بلقب كأس العرب من السعودية إجهاض محاولة تهريب 67 كيلوغراما من مخدر الكوكايين بميناء طنجة المدينة وزارة التربية الوطنية ترصد أزيد من ملياري درهم لتأهيل المؤسسات التعليمية 6 معالم تاريخية بالجديدة تدخل سجل المآثر باعتبارها تراثا وطنيا ضبط 573 مشتبها بارتكابه أعمال الغش خلال امتحانات البكالوريا ناجون يتحدثون عن تفاصيل مأساة سياج مليلية ومصرع 23 مهاجراً.. "كأنها حرب" السلطات التركية تعتقل مصور وكالة الأنباء الفرنسية خلال مسيرة للمثليين في إسطنبول تحقيق صحافي يتحدث نقلا عن خبراء عن احتمالات التطبيع بين السعودية وإسرائيل بيدرو سانشيز يحمل مسؤولية مقتل مهاجرين في مليلية لـ"مافيات تمارس الاتجار بالبشر" حق الإجهاض يقسم المشهد السياسي الأمريكي بين مؤيد ومعارض محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

خلافات سياسية تدفع ساكنة جماعة أغبالو للتظاهر في الشارع

طالبت ساكنة الجماعة القروية أغبالو نكردوس بإقليم الرشيدية، في وقفة احتجاجية أمام إحدى التعاونيات المحلية. على ضرورة توفير أبسط الحقوق لهم كمواطنين، والتي تكمن في تزويد السكان بالماء الشروب.

وأعربت الساكنة في الوقفة الإحتجاجية، عن معاناتها لمدة تصل لأربعة أشهر بدون ماء، وأكدوا أنهم عانوا خلال العامين الأخيرين من كثرة الانقطاعات المتكررة للماء. بسبب خلافات سياسية داخل الجماعة الترابية جعلت المواطنين يدفعون ثمن الحسابات.

كما تقدمت الساكنة باتهامات تجاه أعضاء التعاونية المحلية، الذين قاموا بوضع شكايات ضد الجمعية الجديدة للماء الصالح للشرب. من أجل عرقلة الجهود التي تقوم بها الجمعية من أجل معالجة مشكل الماء الذي تعاني منه الساكنة منذ سنتين.

وأكدت الساكنة في الصدد ذاته، أن هذه الخلافات والحسابات مجرد تواطؤات لعرقلة مصلحة المواطنين بين أعضاء التعاونية والجمعية.

وتقدمت الساكنة بالعديد من المطالب التي تقضي بتدخل السلطات وفتح باب الحوار مع الساكنة، لإيجاد حلول عاجلة لأزمة العطش المستمرة. ووضع حد للصراعات والحسابات السياسية بين الفرقاء، على حساب المصلحة العامة للساكنة. التي تعاني ظروفا قاسية بسبب غياب الماء الصالح للشرب، مؤكدين تمسكهم بالاحتجاج والنضال من أجل الوصول إلى حقوقهم.

وتجدر الإشارة، إلى أن جهة درعة تافيلالت في حاجة لإنقاذ ثورتها المائية، نظرا للإنقطاع المتكرر لمياه الشرب والنقص الكبير الذي تعرفه الجهة خلال السنوات الأخيرة. باعتبار أن إقليم الرشيدية. يكشف الاستنزاف الخطير للمياه الجوفية من قبل أصحاب الضيعات الفلاحية في غياب المراقبة من قبل السلطات.

 

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort