آخر الأخبار
الرشيدية.. الحفل الختامي لمسابقة العمران للقراءة" القراءة جسر المعرفة" وزارة النقل واللوجستيك ترفع قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل اللاجئون السوريون بتركيا يواجهون شبح الترحيل القسري المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة يتطلع للعودة بلقب كأس العرب من السعودية إجهاض محاولة تهريب 67 كيلوغراما من مخدر الكوكايين بميناء طنجة المدينة وزارة التربية الوطنية ترصد أزيد من ملياري درهم لتأهيل المؤسسات التعليمية 6 معالم تاريخية بالجديدة تدخل سجل المآثر باعتبارها تراثا وطنيا ضبط 573 مشتبها بارتكابه أعمال الغش خلال امتحانات البكالوريا ناجون يتحدثون عن تفاصيل مأساة سياج مليلية ومصرع 23 مهاجراً.. "كأنها حرب" السلطات التركية تعتقل مصور وكالة الأنباء الفرنسية خلال مسيرة للمثليين في إسطنبول تحقيق صحافي يتحدث نقلا عن خبراء عن احتمالات التطبيع بين السعودية وإسرائيل بيدرو سانشيز يحمل مسؤولية مقتل مهاجرين في مليلية لـ"مافيات تمارس الاتجار بالبشر" حق الإجهاض يقسم المشهد السياسي الأمريكي بين مؤيد ومعارض محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

سطات .. السلطات الصحية تحذر من تزايد حالات السل بسبب استهلاك حليب غير مراقب

وجهت المديرية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بمدينة سطات، من الإرتفاع المهول لظهور حالات السل الرئوي الباطني إضافة الى العقدة الليمفاوية، بالمدينة، وخاصة بالمركز الصحي حي الخير، وذلك بسبب شرب الحليب ومشتقاته من ألألبان التي تباع بشكل عشوائي وغير مرخص له، في المحلات التجارية وأزقة وشوارع اامدينة.

وبعثت المندوبية بمراسلة لباشا مدينة سطات حول موضوع ارتفاع ظهور حالات السل،، مطالبة منه بفتح تحقيق في الموضوع.
وأضافت المندوبية أن جميع المراكز الصحية أصبحت تسجل ارتفاع ظهور حالات من السل وبالخصوص المركز الصحي الخير، وأن سل العقدة الليمفاوية هو الأكثر ظهور، داعية إلى توخي الحيطة والحذر.

وأعزت مراسلة المندوبية بمدينة سطات سبب ظهور هذا المرض إلى «شرب الحليب ومشتقاته من الألبان والذي يباع داخل المدينة من طرف بعض الباعة المتجولين بالأزقة وأمام المساجد دون احترام شروط الحفظ والسلامة الصحية وقد تحمل الباكتيريا المسببة لهذا المرض».

وطالبت المديرية الإقليمية للصحة والحماية الإجتماعية بسطات، بتدخل سلطات المدينة، لمنع بيع الحليب والألبان غير المراقبة والتي تعتبر من المواد سريعة التلف حفاظا على صحة المواطنين من مرض السل، ومن أمراض أخرى قد تتفشى بين الساكنة بسبب هذه الألبان الغير محفوظة.

وتنتشر ظاهرة بيع الألبان، والحليب ومشتقاته، بشكل عام في جميع المدن المغربية، دون أن تخضع لمراقبة صارمة من قبل السلطات، ودون أن تخضع هذه المواد للشروط المعمول بها حتى لا تشكل خطرا على صحة المواطنين.

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort