آخر الأخبار
الرشيدية.. الحفل الختامي لمسابقة العمران للقراءة" القراءة جسر المعرفة" وزارة النقل واللوجستيك ترفع قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل اللاجئون السوريون بتركيا يواجهون شبح الترحيل القسري المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة يتطلع للعودة بلقب كأس العرب من السعودية إجهاض محاولة تهريب 67 كيلوغراما من مخدر الكوكايين بميناء طنجة المدينة وزارة التربية الوطنية ترصد أزيد من ملياري درهم لتأهيل المؤسسات التعليمية 6 معالم تاريخية بالجديدة تدخل سجل المآثر باعتبارها تراثا وطنيا ضبط 573 مشتبها بارتكابه أعمال الغش خلال امتحانات البكالوريا ناجون يتحدثون عن تفاصيل مأساة سياج مليلية ومصرع 23 مهاجراً.. "كأنها حرب" السلطات التركية تعتقل مصور وكالة الأنباء الفرنسية خلال مسيرة للمثليين في إسطنبول تحقيق صحافي يتحدث نقلا عن خبراء عن احتمالات التطبيع بين السعودية وإسرائيل بيدرو سانشيز يحمل مسؤولية مقتل مهاجرين في مليلية لـ"مافيات تمارس الاتجار بالبشر" حق الإجهاض يقسم المشهد السياسي الأمريكي بين مؤيد ومعارض محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

نظام الجزائر يتراجع عن فرض قيود تجارية على إسبانيا

أعطى التحذير شديد اللهجة الصادر عن الاتحاد الأوروبي أكله لوقف العنترية الجزائرية اتجاه الجارة إسبانيا. بشكل مفاجئ وعلى الفور.

وسبق للإتحاد الأوروبي أن حذر الجزائر يوم الجمعة 10 يونيو الحالي.
وأنذر هذا الأخير الجزائر من عواقب القيود التجارية التي فرضتها على إسبانيا وهددتها باتخاذ إجراءات انتقامية.

كما علقت الجزائر يوم الأربعاء، ثامن يونيو الجاري، “معاهدة الصداقة وحسن الجوار والتعاون” التي أبرمت عام 2002 مع إسبانيا. بعد أن أكدت هذه الأخيرة، في نفس اليوم على لسان  رئيس حكومتها، بيدرو سانشيز، رفض تغيير موقفها بشأن الصحراء المغربية. وأن دعمها لمقترح الحكم الذاتي في الأقاليم الجنوبية للمملكة هو موقف ثابت.

وقدم مفوضان أوربيان ساميان الرد على الموقف الجزائري في بيان صحفي مشترك . ويتعلق الأمر برئيس دبلوماسية الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، ونائب رئيس المفوضية الأوربية المكلفة بالتجارة، فالديس دومبروفسكيس.

وجاء في البيان المشترك للمفوضين الأوروبيين “نقيم تداعيات الإجراءات الجزائرية”، ولا سيما التعليمات الصادرة إلى المؤسسات المالية “لوقف المعاملات بين البلدين والتي يبدو أنها تنتهك اتفاقية الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والجزائر، خصوصا في مجال التجارة والاستثمار”.
،

ويتضح أن جوزيب بوريل وفالديس دومبروفسكيس كانا صارمين مع نظام الجزائر ، إذ هددا قائلين إن الاتحاد الأوروبي “مستعد لمعارضة أي نوع من الإجراءات القسرية المطبقة على دولة عضو”، مشددين على أن مؤسسات الاتحاد هي المسؤولة حصرا عن مسائل التجارة.

وأعلنت جمعية المصارف والمؤسسات المالية الجزائرية، في مذكرة نشرت يوم 8 يونيو على نطاق واسع في وسائل الإعلام الجزائرية، عن تجميد البنوك لعمليات التجارة الخارجية من وإلى إسبانيا. وهذا يعني أنه لن تكون هناك صادرات أو واردات للمنتجات مع إسبانيا. وهو ما نفته الجزائر اليوم في موقف مثير للشفقة، يتضح من خلاله أن نظام الكابرانات يعيش حالة يأس شديد.

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort