آخر الأخبار
الرشيدية.. الحفل الختامي لمسابقة العمران للقراءة" القراءة جسر المعرفة" وزارة النقل واللوجستيك ترفع قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل اللاجئون السوريون بتركيا يواجهون شبح الترحيل القسري المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة يتطلع للعودة بلقب كأس العرب من السعودية إجهاض محاولة تهريب 67 كيلوغراما من مخدر الكوكايين بميناء طنجة المدينة وزارة التربية الوطنية ترصد أزيد من ملياري درهم لتأهيل المؤسسات التعليمية 6 معالم تاريخية بالجديدة تدخل سجل المآثر باعتبارها تراثا وطنيا ضبط 573 مشتبها بارتكابه أعمال الغش خلال امتحانات البكالوريا ناجون يتحدثون عن تفاصيل مأساة سياج مليلية ومصرع 23 مهاجراً.. "كأنها حرب" السلطات التركية تعتقل مصور وكالة الأنباء الفرنسية خلال مسيرة للمثليين في إسطنبول تحقيق صحافي يتحدث نقلا عن خبراء عن احتمالات التطبيع بين السعودية وإسرائيل بيدرو سانشيز يحمل مسؤولية مقتل مهاجرين في مليلية لـ"مافيات تمارس الاتجار بالبشر" حق الإجهاض يقسم المشهد السياسي الأمريكي بين مؤيد ومعارض محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

المغرب – الولايات المتحدة الأمريكية .. التركيز في نيويورك على فرص الاستثمار في الداخلة

تم تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية الكثيرة في الأقاليم الجنوبية للمملكة. بفضل استراتيجية متعددة القطاعات، تم تنفيذها تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس خلال الاجتماع الاستثماري المغربي الأمريكي الذي عقد يوم الجمعةفي نيويورك.خلال هذا الاجتماع الذي نظمه المجلس الإقليمي للداخلة واد الذهب بالشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة.

وتم التعامل مع المشاركين المتميزين بمن فيهم رجال الأعمال الأمريكيون بعروض غنية بالتفاصيل والأرقام عن مواقع البناء الكبرىالتي هي الآن مصدر فخر لسكان المحافظات الجنوبية والتي لا تزال تجتذب المزيد من الاستثمار.
وشددت رئيسة مجلس منطقة الداخلة وادي الذهب ، يانجا الخطاط في معرض حديثها ، على أن هذا اللقاء التحفيزي للاستثمار يأتي في أعقاب منتدى الأعمال المغربي الأمريكي الذي انعقد في مارس الماضي في لؤلؤة الجنوب.

وأشار الخطاط ، إلى أن الاجتماع الذي تستضيفه المدن الكبرى الأمريكية بمثابة منصة لعرض مناخ الأعمال والإمكانات الاجتماعية والاقتصادية وفرص الاستثمار التي توفرها منطقة الداخلة وادي الذهب.

وأشار في هذا السياق إلى أن هذا الاجتماع هو “إشارة قوية للغاية” للمستثمرين المحليين والدوليين ، وخاصة الأمريكيين . وهدفهم الرئيسي هو تعزيز العلاقات بين الفاعلين الاقتصاديين الإقليميين والوطنيين .. والولايات المتحدة والمساهمة في زيادة جاذبية المنطقة وقدرتها التنافسية.

واستذكر المتحدث باعتماد النموذج التنموي الجديد للمحافظات الجنوبية الذي أطلقه جلالة الملك عام 2015 . وأوضح المتحدث أن برنامج التنمية المتكاملة الخاص بمنطقة الداخلة واد الذهب الناتج عن هذا النموذج الجديد يتضمن تحقيق سبعة برامج للهياكل المتعلقة بتنمية الإقليم ، في العديد من المجالات ، ولا سيما البنية التحتية للموانئ والطرق ، والطاقة ، والزراعة ، والصيد البحري ، والسياحة ، والتدريب ، والثقافة ، والبيئة.

كما أشار إلى أنه تكميلا لهذا البرنامج المتكامل المخصص للمحافظات الجنوبية ، وفي إطار تطبيق الجهوية المتقدمة ، اعتمد المجلس الإقليمي للداخلة برنامجا إنمائيا يقوم على رؤية تقدم فرصا ممتازة، التي يمكن أن تضمن التكامل الاقتصادي التدريجي والمستدام للمنطقة.

 

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort