آخر الأخبار
الرشيدية.. الحفل الختامي لمسابقة العمران للقراءة" القراءة جسر المعرفة" وزارة النقل واللوجستيك ترفع قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل اللاجئون السوريون بتركيا يواجهون شبح الترحيل القسري المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة يتطلع للعودة بلقب كأس العرب من السعودية إجهاض محاولة تهريب 67 كيلوغراما من مخدر الكوكايين بميناء طنجة المدينة وزارة التربية الوطنية ترصد أزيد من ملياري درهم لتأهيل المؤسسات التعليمية 6 معالم تاريخية بالجديدة تدخل سجل المآثر باعتبارها تراثا وطنيا ضبط 573 مشتبها بارتكابه أعمال الغش خلال امتحانات البكالوريا ناجون يتحدثون عن تفاصيل مأساة سياج مليلية ومصرع 23 مهاجراً.. "كأنها حرب" السلطات التركية تعتقل مصور وكالة الأنباء الفرنسية خلال مسيرة للمثليين في إسطنبول تحقيق صحافي يتحدث نقلا عن خبراء عن احتمالات التطبيع بين السعودية وإسرائيل بيدرو سانشيز يحمل مسؤولية مقتل مهاجرين في مليلية لـ"مافيات تمارس الاتجار بالبشر" حق الإجهاض يقسم المشهد السياسي الأمريكي بين مؤيد ومعارض محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

ليبيا .. مفاوضات جديدة بالقاهرة بين الفرقاء

التحق مفاوضون ليبيون بالعاصمة المصرية القاهرة، اليوم الأحد، ثاني عشر يونيو.  لإجراء جولة ثالثة من المحادثات،، بشأن التعديلات الدستورية الخاصة بالانتخابات البرلمانية.

وأطلق برلمان الشرق الليبي، والمجلس الأعلى للدولة، من غرب ليبيا، المفاوضات التي تتوسطها الأمم المتحدة. وسط ضغوط دولية على المجلسين.  لوضع خلافاتهما جانبا، والاتفاق على الأساس القانوني للانتخابات.

كما جاءت مفاوضات القاهرة، نتيجة اشتباكات بين ميليشيات متناحرة خلقت دعرا بين سكان العاصمة الليبية طرابلس. وأحيت الكوابيس بشأن نوبات قتال سابقة في الدولة التي تعمها الفوضى، في كل المناطق.

كما طالبت الجماعات، التي تغلق المنشآت النفطية، الخميس الماضي، عبد الحميد الدبيبة، رئيس الحكومة التي تتخذ من طرابلس مقرا، بتسليم السلطة إلى فتحي باشاغا.  الذي اختاره البرلمان المتمركز في الشرق لتولي هذا المنصب.

كما تعقد أمر الدولة الليبية، الواقعة جغرافيا شمالي أفريقيا. لتجديد  نفسها مرة أخرى في مأزق سياسي، مع وجود إدارتين متنافستين، تدعيان الشرعية، واحدة في الشرق وأخرى في طرابلس.

كما تدهورت الأوضاع الإجتماعية،وانهارت العملية السياسية في ليبيا منذ دجنب الماضي نتيجة عدم إجراء الانتخابات المقررة، إذ طرحت الفصائل والكيانات السياسية الأساسية خططا متعارضة لمسار المضي قدما ودعمت حكومتين متنافستين، لم تجدا إلى حد الآن أرضية مشتركة ، ومتفق عليها لإخراج البلاد من الأزمة.

وقالت المستشارة الخاصة للأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفاني ويليامز بخصوص مفاوضات اليوم ، إن المحادثات المقامة في فندق بالقاهرة من المقرر أن تستمر حتى 19 يونيو الجاري.

 

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort