آخر الأخبار
الرشيدية.. الحفل الختامي لمسابقة العمران للقراءة" القراءة جسر المعرفة" وزارة النقل واللوجستيك ترفع قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل اللاجئون السوريون بتركيا يواجهون شبح الترحيل القسري المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة يتطلع للعودة بلقب كأس العرب من السعودية إجهاض محاولة تهريب 67 كيلوغراما من مخدر الكوكايين بميناء طنجة المدينة وزارة التربية الوطنية ترصد أزيد من ملياري درهم لتأهيل المؤسسات التعليمية 6 معالم تاريخية بالجديدة تدخل سجل المآثر باعتبارها تراثا وطنيا ضبط 573 مشتبها بارتكابه أعمال الغش خلال امتحانات البكالوريا ناجون يتحدثون عن تفاصيل مأساة سياج مليلية ومصرع 23 مهاجراً.. "كأنها حرب" السلطات التركية تعتقل مصور وكالة الأنباء الفرنسية خلال مسيرة للمثليين في إسطنبول تحقيق صحافي يتحدث نقلا عن خبراء عن احتمالات التطبيع بين السعودية وإسرائيل بيدرو سانشيز يحمل مسؤولية مقتل مهاجرين في مليلية لـ"مافيات تمارس الاتجار بالبشر" حق الإجهاض يقسم المشهد السياسي الأمريكي بين مؤيد ومعارض محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

الاتحاد الأوروبي يوافق على ترشيحي أوكرانيا ومولدافيا لعضوية التكتل

منحت الدول 27 في الاتحاد الأوروبي، مساء اليوم الخميس 23 يونيو الجاري، كلا من أوكرانيا ومولدافيا صفة مرشح لعضوية التكتل. كما أعلن رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال. ورحب الرئيس  الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بالقرار واصفا إياه بأنه “لحظة فريدة وتاريخية”.

وغرّد زيلينسكي على تويتر “إنها لحظة فريدة وتاريخية في العلاقات بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي”. مؤكدا أن “مستقبل أوكرانيا هو في صلب الاتحاد الأوروبي”.

وأكدت كييف في وقت سابق الخميس وصول قاذفات الصواريخ الأمريكية “هيمارس” إلى أراضيها. ساعات بعد أن دعا رئيسها فولوديمير زيلينسكس حلفاء بلاده للإسراع في شحن الأسلحة الثقيلة إليها حتى تكافئ القدرة العسكرية الأوكرانية روسيا في ساحة المعركة.

وقال زيلينسكي في كلمة مصورة نشرت في ساعة مبكرة من صباح الخميس: “يجب أن نحرر أرضنا ونحقق النصر، لكن بوتيرة أسرع بكثير”. مضيفا “كان هناك قصف جوي ومدفعي مكثف في دونباس. هدف المحتل هنا لم يتغير، يريدون تدمير دونباس بأكملها خطوة بخطوة”.

الهدف هو تدمير دونباس بالكامل

وتابع: “هذا سبب تأكيدنا مرارا وتكرارا على ضرورة تسريع تسليم الأسلحة لأوكرانيا. المطلوب تحقيقه بسرعة هو التكافؤ في ميدان القتال من أجل وقف هذه الحشود المتوحشة ودفعها إلى ما وراء حدود أوكرانيا”. مضيفا بأن الهدف من قصف جوي ومدفعي مكثف تشنه موسكو هو تدمير منطقة دونباس بالكامل.

ويناقش قادة الدول الـ27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الخميس في بروكسل طلب أوكرانيا الترشح للانضمام إلى التكتل. في خطوة ترتدي طابعا رمزيا كبيرا، بعد أربعة أشهر من بدء الهجوم الروسي على هذا البلد. وسيشارك زيلينسكي عبر الفيديو في قمة المجلس الأوروبي.

وأعلن مسؤول كبير في البيت الأبيض أمس الأربعاء، أن مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى ستقدم في قمتها المرتقبة في ألمانيا في نهاية الأسبوع الجاري “مجموعة مقترحات ملموسة لزيادة الضغط على روسيا ولإظهار دعمنا الجماعي لأوكرانيا”.

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort