آخر الأخبار
الرشيدية.. الحفل الختامي لمسابقة العمران للقراءة" القراءة جسر المعرفة" وزارة النقل واللوجستيك ترفع قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل اللاجئون السوريون بتركيا يواجهون شبح الترحيل القسري المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة يتطلع للعودة بلقب كأس العرب من السعودية إجهاض محاولة تهريب 67 كيلوغراما من مخدر الكوكايين بميناء طنجة المدينة وزارة التربية الوطنية ترصد أزيد من ملياري درهم لتأهيل المؤسسات التعليمية 6 معالم تاريخية بالجديدة تدخل سجل المآثر باعتبارها تراثا وطنيا ضبط 573 مشتبها بارتكابه أعمال الغش خلال امتحانات البكالوريا ناجون يتحدثون عن تفاصيل مأساة سياج مليلية ومصرع 23 مهاجراً.. "كأنها حرب" السلطات التركية تعتقل مصور وكالة الأنباء الفرنسية خلال مسيرة للمثليين في إسطنبول تحقيق صحافي يتحدث نقلا عن خبراء عن احتمالات التطبيع بين السعودية وإسرائيل بيدرو سانشيز يحمل مسؤولية مقتل مهاجرين في مليلية لـ"مافيات تمارس الاتجار بالبشر" حق الإجهاض يقسم المشهد السياسي الأمريكي بين مؤيد ومعارض محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

الحجاج المغاربة المستفيدون من مبادرة “طريق مكة” يصلون إلى المدينة

وصلت اليوم الخميس 23 يونيو الجاري، أولى طلائع الحجاج المغاربة المستفيدين لأول مرة من مبادرة “طريق مكة” من المملكة المغربية وكثاني بلد عربي تنفذ فيه المبادرة. إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الحجاج المغاربة «قدموا عبر صالة المبادرة في مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء. حيث كان في استقبالهم ممثلو الجهات المنفذة للمبادرة».

وأضافت أن إطلاق مبادرة «طريق مكة» في المملكة المغربية، يأتي استمرار ا لجهود المملكة العربية السعودية في التيسير على ضيوف الرحمن. وسقايتهم وإعانتهم والاهتمام بشؤونهم.

وتهدف مبادرة «طريق مكة»، وهي إحدى مبادرات وزارة الداخلية السعودية ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن. إلى إنهاء إجراءات الحجاج المستفيدين من بلدانهم. بدءا من إصدار التأشيرة إلكترونيا ومرورا بإنهاء إجراءات الجوازات في مطار بلد المغادرة. بعد التحقق من توفر الاشتراطات الصحية، إضافة إلى ترميز وفرز الأمتعة وفق ترتيبات النقل والسكن في المملكة.

وينتقل الحجاج مباشرة عند وصولهم إلى حافلات لإيصالهم إلى مقار إقامتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة. بمسارات مخصصة، في حين تتولى الجهات الخدمية إيصال أمتعتهم إلى مساكنهم.

وأشاد عدد من الحجاج المغاربة الذين استفادوا من مبادرة «طريق مكة» بهذه البادرة، التي أسهمت في التخفيف عن الحجاج، والرقي بمنظومة الخدمات المقدمة لهم. وسهلت إجراءات السفر عليهم، خاصة بعد طول فترة انتظارهم لأداء الفريضة بسبب ظروف جائحة كورونا.

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort