آخر الأخبار
محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة اعتقال حمادي الجبالي رئيس الحكومة التونسية السابق بشبهة تبييض أموال الحكومة تقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية المتعلقة بكوفيد-19 السلطات المحلية بتزنيت تحجز 10 أطنان من فضلات الدواجن تستعمل في تغذية الأغنام الاتحاد الأوروبي يوافق على ترشيحي أوكرانيا ومولدافيا لعضوية التكتل مجلس الحكومة يصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا الحكومة تقر التأشيرة الإلكترونية لفائدة مواطني 49 دولة ابتداء من يوليوز أسعار الأضاحي ستعرف تغيرات طفيفة هذا الموسم مقارنة مع السنة الماضية الحكومة تؤكد استقرار أسعار الكتاب المدرسي خلال الموسم الدراسي المقبل الحجاج المغاربة المستفيدون من مبادرة "طريق مكة" يصلون إلى المدينة صندوق النقد الدولي يبدأ مفاوضات مع تونس مرحبا ببرنامج الإصلاحات الحكومية المقترحة عيد الأضحى.. حماية المستهلك تحذر من اخضرار لحوم الأضاحي وزارة الفلاحة تطلق المنصة الرقمية “MyANOC” لبيع وشراء الأغنام والماعز ساديو مانيه يغادر ليفربول رسميا وينتقل إلى نادي بايرن ميونيخ
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

اعتقال حمادي الجبالي رئيس الحكومة التونسية السابق بشبهة تبييض أموال

اعتقلت الشرطة التونسية يوم أمس الخميس 23 يونيو الجاري، حمادي الجبالي رئيس الحكومة السابق والقيادي في حزب النهضة،  بتهمة تبييض الأموال، بحسب ما أكده محاميه.

ونشرت الصفحة الرسمية للجبالي على فيسبوك خبر اعتقاله. وأشارت إلى أن فرقة أمنية في سوسة قامت بحجز هاتفه وهاتف زوجته واقتادته إلى مكان غير معلوم متعللة بأنه لا يحمل بطاقة هوية.

وأضافت “تحمل عائلة حمادي الجبالي كامل المسؤولية على سلامته الجسدية والنفسية لرئيس الدولة شخصيا. وتهيب بالمجتمع المدني والمنظمات الحقوقية الوقوف أمام هذه الممارسات القمعية”.

وفضلت وزارة الداخلية عدم التعليق على هذا الخبر داعية إلى مؤتمر صحافي الجمعة دون الإدلاء بأي تفاصيل عن المؤتمر.

وألقت الشرطة الشهر الماضي، القبض على زوجة الجبالي لفترة وجيزة. قبل أن توجه لها دعوة للمثول أمام المحكمة بتهمة توظيف أفارقة بدون أوراق وحيازة مواد خطيرة في مصنع تملكه.

وشغل الجبالي منصب رئيس الحكومة في عام 2012، واستقال في عام 2013 بعد أزمة سياسية حادة إثر اغتيال السياسي البارز شكري بلعيد.

واعتقلت الشرطة في وقت سابق من العام الجاري نور الدين البحيري نائب رئيس حزب النهضة لأكثر من شهرين. قبل الإفراج عنه ولم توجه له أي تهم.

ووصف حزب النهضة، الذي كان أكبر حزب في البرلمان التونسي قبل أن يحله الرئيس قيس سعيّد ويتولى سلطاته العام الماضي، تحرك الرئيس بأنه انقلاب. بينما يرى سعيّد أنها خطوة مؤقتة وتهدف لإنقاذ تونس مما وصفه بدمار خلفته نخبة فاسدة تخدم مصالحها الذاتية.

كما ينفي سعيّد تهم الدكتاتورية التي وجهها له معارضوه، متعللين بأنه يشن حملة من خلال الشرطة والقضاء لاستهداف خصومه السياسيين.

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort